الإصدارات الشعرية

الإصدارات الشعرية
عرض شبكي:
نظرة سريعة

آخر الموتى

(0)
9.00$

رُبَّما يكون الأفُقُ احْتِمَال عِطرٍرُبّمَا تكون الشَّهْوَةآخِر مَا يَنْجُو بِهِ مَنْ أزَلِهِ.كانَ كُلّ صَباحقبْلَ أنْ يُوقِظ أصَابِعَهُيُدْلِيبِوَصِيَّتِهِثمّ يَنْصَرِفُ...

نظرة سريعة

أبواب يقطر منها حليب الأشجار

(0)
9.00$

مترددونفي رفع أغطية الكلام عن الطناجر،مترددون في قطف وردةفي الضغط على الزر.في إطلاق سهم على الكعب،في فتح العلبة تلك،في النظر عبر ثقبة الحائط،تلدغهمحسرة على نعمة اللابدء،تلدغهم اللغةمكسرة بين أصابع الندم كالزجاج،أطو به حبل هبوطإلى قعر لا شيء في عتمة أشيائهم!أطول به ليل هاملت!إذ يربكون الدلجة بوميض التوتريربكون وثوق الوقت من خطوته،أطول به ظل أوزارهمت..

نظرة سريعة

أرعى الشياه على المياه

(0)
9.00$

".. فهو- في تناوله للعالم- يتخذ مسارب وأشكالاً وصورًا لم تألفها القصيدة العربية.. ومن خلال البنية الجديدة، يهدم كل شكل تقليدي للقصيدة، ويدخل في بنية مركبة ومتداخلة للعمل، حيث تتداخل الأزمنة؛ الماضي البعيد والحاضر الراهن.. تتشابك الأمكنة، وتحضر شخصيات وحوادث وأساطير من حضارة مصر غالبًا، وأساليب كتابة (أو طباعة)، فضلاً عن رسومات تعبيرية (بدائية) ورمو..

نظرة سريعة

أزرق مما أظن

(0)
9.00$

أراك تنامقرير اليدينلماذا تخاف المساءإذًا؟وكيف لبحركأن يستعيذوكل المراكبأضعف منجنونكلما شربت البلادوأسرفتفي خمرك المطمئنكأنك صرتبريد السماءوأزرقأزرق مما أظن!..

نظرة سريعة

أسفل الوردة

(0)
9.00$

أشعرُ بالدُوَار، متى تكفُّ اﻷرضُ عن الدَّوَرانِ؟هل البنادقُ سعيدةٌ في عملها؟ماذا نفعلُ بالمجدِ؟لماذا نخافُ فتْحَ صناديقِ الذَّاكرَةِ؟حياتي سريعةٌ ومضغوطةٌ،هل سيكونُ موتي كذلك؟بماذا تحلمُ اﻷبوابُ؟..

نظرة سريعة

أصوات تحت الأظافر

(0)
9.00$

"يرى مؤمن سمير قصيدته في صفحة إدراكه، ويرسمها كما تتجلى في حلم يقظة تتمطى فيه العلامات في مساحة مرئية بالمخيّلة، وتتداعى الألفاظ لتتشابك محتوياتها الخفية، مترابطة بخيوط دلالية تم إدراكها بعين خاضت تدريبات في التعامل مع كوابيس مفتوحة على الواقع، تعيش الذات مرجعية التجارب في كلمات تخص الذات، تختفي الحمولة المعجمية للألفاظ بدرجة كبيرة، وتحل محلها دلال..

نظرة سريعة

أغيب قليلا عني

(0)
12.00$

كي أشد المدى بالقصيدة،تلزمني أحرف من ندى،أو صباح يرود الجهات،فأسمع همس الصدى في المدى بعد موت الظلام.إنها ساعة البوح ،فالياسمين الصباحييرفع راياته البيضضد الحروب،ينادي على عابر للسبيل :تعال تنسم عبير الأحبة، واسلك طريق الزحام .الصباح كما يولد الوعدمن ثغر أحلامنا...فليدم هكذا...مثلما يكتب القلب أمنيةفي كتاب الحياة،ويعزف لحن السلام ...

نظرة سريعة

أنا خطأ النحاة

(0)
9.00$

صُوفيَّةُ أحمد الشَّهاوي تنقضُ الصوفية ، ونظامٌ ينقضُ النظام ، وشفرة تضاد الشفرات ، فهو يحاولُ صناعة شفرته الخاصة ، حيث يبني الكلام بالوجُود ، ولا يبني الوجودَ بالكلام ، مُناقضًا لكلِّ الشفرات التي عهدناها في شعر الصوفية ، وإذا كانت ( كن ) شفرة الوجود ، فالشَّهاوي يبحثُ عن (كن ) أخرى ، ومن هنا فهو يناقضُ الصوفية ويهدمُها بأسلحتها هي ؛ ليقيمَ عالمَه..

نظرة سريعة

أيها الهواء، يا قاتلي

(0)
12.00$

الهواء الواصلُ إليكِ,.."، "تربية الهواء" وغيرها : يتنفس الهواء في كثير من قصائد الشاعر اللبناني شربل داغر؛ يَعْبُرُه، بل يضبط إيقاع الزمن بين الخطوة والمكان. وتتشكل القصيدة نفسها وفق تدافعات الصوت في الجملة، في المقطع، مثل نَفَس الرغبة فيها.يرتفع الهواء إلى عنوان المجموعة الشعرية الجديدة لداغر، ويتسلل بل يتمدد في أنحاء القصيدة. بل هو هواء الجائحة، ..

نظرة سريعة

إقامة في غبار

(0)
9.00$

كهذا الليل القديم،تُمسك بيدك، ثلجا متمهلا.الرماد منذور لمستقبل شيّدتهفي ظلّ ما تحذفه من أيامك.تحذف نفسك أيضامن فصول أحببتها بطرق مختلفة.لا طريق بعدإلا عبر هذا الباب الموارب،عبر إقامة في غبار لم يكن يملك أرضا،لتشيّد عليه قبراكي ترتاح أيامك المتبقية...

نظرة سريعة

اعتقد بالماء خلف السد

(0)
9.00$

أنا سيدُ السلطاتتسبقني إلى دمكم .. خُطايأنا لا أحب لكم سوايَوألف صبح فيه خيرما كنت في يومٍ من الأيامقاذف غافلاتٍ يشتهي ألما لِغيْرما كنت في برِّ الحياةِ وريفهارامٍ تصيبُ سهامُهُ في الجوِّ طيرلي في الحروبِ رسالة ٌ وسديدُ رأيحين تنسكب الدماء ترى يديّكما أكون بغيرِ غيْر..

نظرة سريعة

البقية في حياة شخص آخر

(0)
9.00$

البدايةإن وجدت حياةً في طريقٍ ملتوٍاعتبرها قطةً و خذها معك إلى البيتاطعمها و اِسقهاأولاًثمّ دعها تتصرف كما تحبفإن كانت تخربشُ فهي حياة أحد ماو إن كانتْ تموء فقطفهي حياتي ...

نظرة سريعة

الطائر يطير،لا ينتظر أحداً

(0)
9.00$

في آخر الليل ، أخذتني البنت الغريبة إلى أيكةٍ، تحت جسر من جسور (الرون) الخارج من المدينة إلى مخدعه، وقالت : خُذني كما تأخذ الظلام، وقبّلني كما تقبّل حجراً كريماً، واجرح الجرح ، كمثراي التي نضجت أكثرمن نجوم هذا الليل ،وغُص في الغابة أعمى ، وعُد أعمىً وفقيراً..

نظرة سريعة

الغرفة 23 وقصائد أخرى

(0)
9.00$

هكذا كان العالمربما أشدّ قسوةعلى من هم في مثل سنّيتقول الأغنية التي يسمع هديرهامحرّك السيارة:هذا ليس فردوسًاأيّها الشبح المقيم في أضلعيهي أماكن فارغةصور وحيدةعزلة كثيفةسماء تلوح لبحار عاليةنجوم تهدي ليلًا عاهرًايقلق السكارىنار تصهر حدود الذاكرةوموج يشدّ على يدٍ فيسيلحبر المحار المذبوحوجع يفكّ رموزًا غامضةأشجار تزاحم الظلاليقبل البحر بسمفونياتأجراس ..

نظرة سريعة

الهيكل العظمي للنخلة

(0)
9.00$

مثل حصاةٍ صغيرةيحرك القنفذ بنعومة مستطيلا برتقالياتهتز رؤوس الأعشاب قليلاتختفي كرة الأشواكفيعود المستطيل ثابتا في الصورةممتلئا بالشوائب..

عرض 1 الى 15 من 75 (5 صفحات)