الرويات العربية

الرويات العربية
عرض شبكي:
نظرة سريعة

366

(0)
9.00$

في اليوم الذي اقتحمت فيه عسل قريبي عبد القادر، وأجبرته على ضم بقايا قبلات العسل بين شفتيه، حتى لا تطير، وتصفحت إلبوم الصور التي التقطت في العرس، واكتشفت خلوه من أي صورة لك، ومزقت صورتي اللتين عثرت عليهما، بحقد وألقيتهما في الطريق، لم أذهب إلى بيتي مباشرة، لأنفض قلبي من ذلك الحب الطارئ، وأستريح. درت في وسط المدينة ساعتين تقريبًا، بلا هدف محدد، داخلي..

نظرة سريعة

أبيض

(0)
9.00$

في كتابه الثالث، الذي تدور أحداثه حول فتاة تعمل في حانة، تناقلت الصحف قصة فتاتين وُجدتا مقتولتين بالطريقة نفسها التي ماتت فيها بطلة روايته، وصارت عبارات مقتبسة من روايته تُكتب على جدران المدارس والبنايات.مازالت واحدة منها محفوظة على جدار بناية عالية، لم يتمكن رجال البلدية وعمال النظافة من طمسها، كانت مكتوبة بيد فنان على امتداد الطابق الثامن عشر، يق..

نظرة سريعة

أصوات في ممرات النزيف

(0)
12.00$

لم يكن أحد يعرفني سوى بحرفين مختصرين من اسمي: ش. ش، وأحيانا كان جو الحرية المباحة يجعل أحدهم يفك شفرة اسمي، فيناديني: شهوة شريفة، فيكتفي المقامرون بضحكة محسوبة لا تخرجهم عن تركيزهم، وأحيانا يتفتق مزاج أحدهم، فيسميني: شارة شرطي، لأنني كنت في نظرهم أشبه بشارة شرطية تسمح بالمرور أو توقفه، وأحيانا يسميني مقامر آخر: شمس الشرق، ويأخذ في تبرير تسميته بأنن..

نظرة سريعة

أغويت أبي

(0)
9.00$

هل يمكن أن يتحوّل الأمان إلى شَرَكٍ يغدو فيه القاربُ بحرًا؟ سؤال تجيب عنه الضحيّة "أوجينا” نيابة عن أولئك الذين غرقوا وهم يحسنون الظنَّ بشفافية الماء. سهام أبو عواد في روايتها؛ وجَّهت بوصلة الضحيّة نحو الضمير الذي اغتالته شرقيّة القانون، وحكمة القاع، فتجاوزت بذلك فكرة الرواية، وأحسبُها قضيّة أفلتت مِن قيد الجدران.. وسكَنت فضاء الورق.محمد خضيرشاعر ع..

نظرة سريعة

أنديجان

(0)
9.00$

أنديجان: كلمة من أصل لاتيني INDIGENA بمعنى المولود أو الأهالي.وهم السكان الأصليّون الذين تضعهم فرنسا في مرتبة العبيد، لا حق لهم في أرضهم، لا حق لهم في تقرير مصيرهم، لا حق لهم في أي شيء هم مجرد خدام Sujets يجيز القانون قتلهم وحتى تنظيم حفلات صيد يكونون فيها الفرائس. لا كائن قانوني لهم ولا صوت انتخابي. يمنع تعلمهم وممارسة شعائرهم. ممنوعون من حمل السل..

نظرة سريعة

إبرة الرعب

(0)
9.00$

لا أدري هل هذه أنانيّة منّي أن أثير الفضول وأسيل اللعاب، وأنا أروي الأقاويل عن موسو، لكن ما ذنبي، فأنا مجبر على حكاية ما يشوّق، ويشدّ القرويّين إليّ، لأنّهم لن يهتمّوا إذا حدّثتهم عن الآخرين، إنّهم لا يهتمّون إلاّ بمَن يعرفونهم. أظنّ أنّ هذه هي حال الدنيا، كلّ واحد يحصّل تقديره عبر طريقة ما، ولا يعيبني إن تقاطعت طريقة تحصيلي لتقديري من الآخرين مع ب..

نظرة سريعة

الأفغاني سماوات قلقة

(0)
9.00$

كل ما مضى،كان عبثاً،والآتي لن يكون مختلفاً،هذا الوجود المجهول النسب والتاريخ والمولد،بكل ما فيه من علوم ،فنون،شرائع،ضوابط،قوانين ونواميس معلومة ومجهولة وغيبية،هو ضرب من ضروب العبث،الغياب عن العبث عبث،والبحث عن منزلة بين هاتين المنزلتين ،أيضاً عبث.لا شيء سوي العبثحولني الوجود الى روح وظل اللاجدوى،لذا، كل ما مضى كان عبثاً والآتي لن يختلف ويشد،لن أحاو..

نظرة سريعة

البدايات (ريمورا)

(0)
11.00$

ريمورا هي السمكة التي تلازم القرش وتأكل الطفيليات الملتصقة به، ولا يتعرّض لها القرش أبدا، بل يستغلها لخدمته... ورواية ريمورا ليست عن الأسماك بل عن البشر، عن الانتهازيين والطماعين والطامعين بالمناصب والمال وملمعي أحذية الطغاة.....

نظرة سريعة

البطة الخضراء

(0)
9.00$

نولد وليس في أيدينا غير سلطة الكلام، وعليه فإن على الرواية التي نكتبها بسلطة اللغة، أن تجعل الأشياء تحدث.. وهذا يعني، بطريقة ما، أن المستقبل في داخلنا وعلينا التحكم في جعله أجمل عن طريق مقترحات الرواية...

نظرة سريعة

البهيمة المقدسة

(0)
9.00$

يكفي أن يشيرما إن يشير ../  حتىحتى ترمد السماء, وتتساقط العصافير, والدبابير, واليرابيع من الآفاق, عن الجدران, عن الأغصان, من أوراق الكتب المصفّرة ما قدّس منها, وما لم يقـدّس بعد.رعب إشارته, ليس كأي رعب, ثم أن فرح إشارته ليس كأي فرح. الإشارة  دائما هي الأرجحة ما بين الرعب والفرح, ما بين الفرح والرعب, إلى آخر الزمان أو النسيان...

نظرة سريعة

الجحيم

(0)
9.00$

..

نظرة سريعة

الجولة الأولى من مؤتمر الرياح

(0)
10.00$

يرى بعض من يعرفني أن إحدى فضائلي هي الشك في كل ما أقوم به. كنت قبل يومين قد سمعت وقرأت عن موت بائع سمك فقير يدعى حسن بطريقة بشعة. وبعدها رأيت كيف أن الجرائد العالمية ووكالات الأخبار أخذت الخبر ونشرته على نطاق واسع، بتفاصيل قد تزيد أو تنقص. كما بدأت أرى أن الحقيقة والكذب يأكلان بعضهما بالتناوب في هذه الواقعة.مباشرة بعد سماعي الخبر، اتلت هاتفيًا وبكل..

نظرة سريعة

الحزب 101

(0)
9.00$

في بلاد تحكمها أربعة أحزاب اتفقت على احتكار تداول السلطة، وعدم الاعتماد على الأساليب السياسية التقليلدية في اختيار الحاكم والسلطة، بابتكارهم شكلًا جديدًا من أشكال الحكم، يخرج بطل الرواية المراهق الانطوائي للبحث عن ذاته وسط مجتمع ينبذه ، ويقوده فضوله للانضمام لحزب سري مسلح، يضم شبابًا من كافة الأطياف ولهم مختلف الأفكار والمعتقدات، ويجمعهم هدف واحد....

نظرة سريعة

الحقل المحترق

(0)
12.00$

كان أحد موظفي بريد الإمبراطورية بلباسه الرسمي، يجول على فرسه بين الوجوه المارقة السريعة التي تشبه الظلال، يبحث عن شخص يُدعى (آق ديلك بيك)، يبلغ من العمر سبعة وأربعين عاماً. يحمل إليه فرماناً ممهوراً بختم الإمبراطور الأعظم وحروفه الأولى.. ح. ع. ب، نافذاً دون رجعة، ويقتضي تعيين الأول والياً عسكريًا للسعيدة، عطفاً على رسالة طلب تدخل واضحة وصريحة مدموغ..

نظرة سريعة
عرض 1 الى 15 من 53 (4 صفحات)