أحلام آينشتاين

أحلام آينشتاين

13.00$
الشركة :
النوع : product 197
حالة التوفر : متوفر
مشاهدة 156 مره

وصف الكتاب

أحلام آينشتاين رواية للعالم والكاتب الأميركي آلن لايتمان صدرت في ١٩٩٢ وحققت على الفور أعلى المبيعات على المستوى العالمي، فقد تُرجمت إلى ثلاثين لغة وقت صدورها وحصلت على الكثير من الجوائز الأدبية المرموقة واحتفت بها الصحف ودُرِّست في عدد من الجامعات الكبرى وتم تحويلها إلى مسرحية كما تم تلحينها وأداء بعض مقاطعها موسيقياً واعتبرها النقاد الذين كتبوا عنها في أهم الصحف الأميركية والعالمية من الروايات العظيمة والتي أتت من مخيلة عالم اختار أن يدخل عالم الأدب من باب العلم.
تتحدث الرواية عن الشاب آينشتاين الذي كانت تزعجه الأحلام حين كان يعمل على نظرية النسبية في ١٩٠٥. وتتألف من ٣٠ فصلاً يستكشف كل منها حلماً عن الزمن رآه آينشتاين في تلك الفترة ينطوي على مفهوم. وتتحدث الرواية أيضاً عن علاقة كل إنسان مع الزمن وتؤكد روحياً النظرية النسبية لآينشتاين، لكن الرواية، رغم أنها تتحدث عن مفاهيم علمية إلا إنها تحلق بلغة أدبية رفيعة مشحونة بشعرية البحث والاستكشاف، وهذه اللغة هي التي أفردت آلن لايتمان العالِم كأحد أهم الروائيين الأميركيين المعاصرين.
آلن لايتمان فيزيائي وروائي أميركي ولد سنة ١٩٤٨ في ممفيس بولاية تينيسي ويدرّس في جامعة هارفارد وفي معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا.
صدر له عدد من الروايات منها ”التشخيص“ و“بينتو الطيب“، ”شبح“، و“لم الشمل“. وأحدث رواية له، والتي عدها النقاد من الروايات المهمة جداً على المستوى الفني، هي ”ثلاثة ألسنة لهب“. كما ألف كتباً علمية كثيرة.