من نحن

دار خطوط وظلال حبر يفيض..في كل الحقول

خطوط: مفردة تحكي قصة الخلق التي أسفر عنها الكون، حيث في البدءِ كانت الكلمة، ولكن الخط يُشكّل الكلمة، فالخطوط تشكيل الكلمات التي بدأت بها الكونية الحقيقية، وكلّ الإبداع يبدأ بكلمة.

تذهب دار خطوط للنشر والتوزيع إلى مَداياتٍ طَموحةٍ عبر الانتصار للنصوص الإبداعية المتجاوزة، وإيلاء الفعل الجماليّ اهتمامًا كبيرًا بكونه فَخًّا بصريًّا، ولَذَّة كامِنةً لِصِفات الكتابِ الذي سيوقع القارئَ في لَذَّة الصورةِ و تمثُّلاتها المعرفية المتحركة.

دار خطوط وظلال  للنشر والتوزيع هي دار نشر أردنية تأسست في عمّان عام 2020، برؤية واضحة وهي أن تكون الاختيار الأول في عالم النشر في العالم العربي. حتى أرست لنفسها قواعد ومعايير جودة ومنهجية عمل واثقة أكسبتها ثقة القارئ العربي، مع اضطلاعها بعملية توزيع إصدارات الدور العربية المهتمّة بنشر الأدب والفكر والثقافة الجديدة في السوق العالمي.

تقارب خطوط بين ثقافاتٍ مختلفةٍ من خلال الترجمة، مؤمنين بأن الاختلاف عافية للقارئ والمبدع معا.

كما عمدت خطوط إلى طرق أبواب تلك الثقافات المغيّبة عن وعي القارئ العربي، في دول لا ترد منها كثير من الإصدارات، ومن الجدير بالذكر أن خطوط وظلال للنشر والتوزيع تعمد إلى اكتشاف المواهب الكتابية في التأليف والترجمة وتقديمها إلى الساحة العربية، وهذا ما يُعدّ في عرف عالم الكتب مقامرة جريئة لأن نجاح أي مؤلَّف قد يكون مرهونًا بشعبية كاتبه أو مترجمه، فكسرت بذلك القالب، وأشاعت الثقة في أعمالها وإنتاجها لمجرد أنه يحمل بصمتها، ويتزين الغلاف بشعارها. وبشكل مختلف تماما ورؤية بصرية تحمل هوية مميزة للدار.

خطوط حبر يفيض في كل الحقول .….

202415_1_1543217935

المدير العام
د.هناء البواب

file_a01d220d59_z1111111112222

مدير الدار
محمد العامري